~ منتديات NARUTO ~

منتدى عام يشمل كل شيء, ويوجد اقسام مخصصة لـ NARUTO


    نيسان 370z.. تحتفظ بسحرها الاصلي ونقائها الأول

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 168
    تاريخ التسجيل : 07/03/2009

    نيسان 370z.. تحتفظ بسحرها الاصلي ونقائها الأول

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 09 مارس 2009, 12:37 am

    نيسان 370Z.. تحتفظ بسحرها الاصلي ونقائها الأول





    مع ظهور السيارات الفئة «Z» في الولايات المتحدة قبل 40 عاما، تصرفت داتسون بحكمة وفضلت ألا تستخدم كنيتها المحلية «فير لادي»، حيث كان يوتاكا كاتاياما يعلم أن ذلك سيبدو وكأننا نطلق على «كورفيت» لقب «كوكر سبانيال»، أحد أنواع الكلاب. ومنذ ذلك الحين، تلاشى الخط القصير الذي كان يفصل بين حرف «Z» ورقم «240». وساعد تعديل سعة المحرك ليسع 1.3 لتر إضافية على رفع قدرة المحرك الرئيسي بمقدار تجاوز الضعف.. وارتفع سعر السيارة بمقدار 27.000 دولار تقريبا. وتشير نيسان إلى أحدث إصدار من الفئة «Z» على أنه «تحسين»، وليس سيارة جديدة بالكامل. وتحاول الشركة أن تكون متواضعة. قاعدة الدوران في السيارة أقل بمقدار 3.9 بوصة، فيما زيد عرضها بمقدار 1.1 بوصة، وخفض الطول بمقدار 2.7 بوصة. وينتج المحرك الأكبر قوة بمقدار 332 حصانا، بزيادة مقدارها 26 حصانا. ويمكن إيقافها على مسافة قريبة من الرصيف، مسافة 15 ميليمترا مثلا. وعلى الرغم من أن مهندسي نيسان اضطروا إلى إضافة قرابة 200 رطل من وسائل الأمان وتجهيزات لتزيين السيارة، فإن السيارة تزيد 33 رطلا فقط على السيارة «350Z» التي ظهرت في يونيو (حزيران) 2007، وذلك لأن الفتحة وأعمدة الباب من الألومنيوم. وهناك نموذجان للسيارة: الأول سيارة العامة، التي تتكلف 30.625 دولارا، وثانيا السيارة السياحية، التي تميل للترف وهي تحتوي على مقاعد من الجلد وستريو ماركة بوز، إلخ. وفي كلا النموذجين، توجد عدة خيارات: جهاز ملاحة، ونظام أوتوماتيكي بسبع سرعات ثمنه 1300 دولار، ومجموعة معدات رياضية بقيمة 300 دولار. وتحتوي سيارة الاختبار على المجموعة الأخيرة، ومنها تروس فروقية محدودة الانزلاق، وإطارات 19 بوصة، ودوارات فرامل كبيرة ومقياس من الألومونيوم، ونظام «SynchroRev Match» للتحكم اليدوي ذي السرعات


    وتتميز لوحة المفاتيح بشكلها الحديث، ونال التصميم الموضوع في سان دييغو نجاحا كبيرا، على الرغم من أنه أثار بعض النقاشات المكتبية الحيوية. في البداية، تظهر أسنان سمك القرش المزدوجة على شبكة الرادياتير كئيبة. وتبدو مقابض الأبواب كبيرة الحجم والمطلية بالكروم، والتي كانت لتطلى باللون الأسود أو بلون السيارة، أكثر توافقا مع سيارة نيسان أرمادا. وينحدر السقف بشدة إلى أسفل لتظهر الحافة الخلفية منه وكأنها خط حاد قاس. وتقول شركة نيسان إنه من المفترض أن يبدو سقف السيارة مثل سقف GT-R. ونحن نسأل: «هل هذا مهم؟» وسيتم إنتاج سيارة يمكن تحويلها إلى طراز 370Z لتكون نموذج عام 2010

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 18 نوفمبر 2018, 2:38 pm