~ منتديات NARUTO ~

منتدى عام يشمل كل شيء, ويوجد اقسام مخصصة لـ NARUTO


    الأمير يرعى حفل افتتاح المقر الجديد للمجلس الأولمبي الآسيوي اليوم

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 168
    تاريخ التسجيل : 07/03/2009

    الأمير يرعى حفل افتتاح المقر الجديد للمجلس الأولمبي الآسيوي اليوم

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس 12 مارس 2009, 12:01 am

    تحت رعاية صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد يقام حفل افتتاح المقر الجديد للمجلس الاولمبي الاسيوي مساء اليوم وذلك بالمقر الجديد الكائن في منطقة السالمية شارع الخليج العربي، وقد اناب سموه سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد لحضور الحفل.

    من جهة اخرى، فتحت الكويت ذراعيها لاحتضان قادة الحركة الرياضية الذين قدموا من كل حدب وصوب وحطت رحالهم على ارض الصداقة والسلام والخير للمشاركة في الاحتفال الكبير الذي تنظمه العائلة الاولمبية الكويتية بمناسبة افتتاح المقر الجديد للمجلس الاولمبي الآسيوي وتنظيم الكونغرس الرياضي الآسيوي الاول من نوعه.

    ويزيد الفرحة والبهجة ان تقام هذه المناسبة برعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد الذي يعد الاب والراعي الحقيقي للرياضة الكويتية وللشباب الرياضي اقتناعا من سموه بان الشباب هم ثروة الوطن وان الرياضة نشاط مهم في حياة البشر، ولهذه الغاية فان حركة الاستقبال في مطار الكويت لم تتوقف لحظة واحدة حيث يتوالى وصول الوفود من طوكيو والصين وسويسرا ولاتزال الحركة مستمرة لاستقبال اكثر من 1300 شخصية رياضية جاءوا من كل حدب وصوب وفي تخصصات رياضية مختلفة يتقدمهم رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ.

    من جانبه، أكد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ احمد الفهد قبل انطلاقة الحدث الرياضي الكبير حرص صاحب السمو الامير على دعم ورعاية الأنشطة الرياضية المختلفة بشكل عام والانشطة الآسيوية بشكل خاص مشيرا الى ان رعايته السامية للاحتفال الآسيوي تدل على اهتمامات وتشجيع سموه لتنظيم واقامة اللقاءات الآسيوية بين شباب ورياضيي آسيا.

    واضاف الفهد ان الجموع الآسيوية التي حرصت على المشاركة اليوم تجسد واقعا يتميز بعمق التواصل الرياضي والتمازج بين ثقافات الشعوب وان قارة آسيا تحصد ثمار العمل الذي جسده قادة ورؤساء الدول الآسيوية واهتمامها بتجمع الشباب الرياضي الآسيوي تحت مظلة واحدة تمهد لهم الطريق الى مستقبل افضل.

    وقال الفهد اننا نحتفل ايضا بافتتاح اهم منشأة رياضية لاكبر تنظيم رياضي قاري يشهد تطورات متلاحقة في مسابقاته وانشطته مشيرا الى ان هذا الصرح يعد احدى المنشآت التي تبرز نهضة الرياضة الكويتية بشكل خاص والقارة الآسيوية بصفة عامة .

    وعبر الفهد عن فخره باستضافة الكويت لهذا الحدث الرياضي الكبير باعتباره احد احلام القارة في آسيا وثمن الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للحفل والمؤتمر .

    ورحب الفهد نيابة عن اللجنة المنظمة بكل زوار الكويت من المشاركين من الدول الآسيوية والمنظمات الرياضية العالمية ومن اجل اقامة هذا التجمع الآسيوي الرياضي الكبير والمؤتمر الآسيوي الاول متمنيا للجميع طيب الاقامة في ربوع الكويت والتوفيق والنجاح للجميع.

    وصول وفود الحدث
    لسان حال ضيوف الكويت من مختلف دول القارة الصفراء والمنظمات الدولية بمختلف التخصصات والالعاب الرياضية يقول شكرا لصاحب السمو الامير لرعايته الكريمة واهتمامه الكبير بالحفل لافتتاح المقر الرئيسي للمجلس الاولمبي الآسيوي.

    واثنى د. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على اهتمام الكويت بالرياضة والرياضيين مشيرا الى ان للقيادة السياسية في الكويت دورا بارزا ومهما في احتلال الكويت لمكانتها في القارة الآسيوية وفي العالم، ووصف مصطفى المقر الجديد للمجلس الاولمبي الآسيوي الذي يفتتح اليوم بانه تحفة معمارية وخطوة هائلة الى الامام لمصلحة الرياضة الآسيوية.

    وقال: انه امر رائع ان تجمع الكويت كل اللجان الاولمبية الآسيوية هنا في قلب الكويت لتدير الرياضة الآسيوية لتكون بذلك هى واجهة هذه القارة العريقة.

    واضاف ان هذا المبنى الضخم بهذه الامكانيات وهذه القفزة المهمة للرياضة الآسيوية لابد ان يكون وراءهما شخص بقدرات الشيخ احمد الفهد الذي يستحق التحية على هذا المجهود الكبير الذي تحمله ليظهر هذا المشروع الى النور.

    وتابع: علمت بتفاصيل هذا المشروع خلال حضوري الدورة الآسيوية الشاطئية في بالي، وتمنيت ان احظى بفرصة مشاهدته، ولذلك لم اتردد لحظة في قبول دعوة الحضور والوجود في حفل افتتاح المقر الجديد، ان احتضان الكويت لهذا المقر امر نعتز به كعرب وسعداء بان الكويت صارت قائدة للرياضة الآسيوية والعالمية، واود ان اقدم تهنئتي لكل شعب الكويت على هذا النجاح وابارك للشيخ احمد الفهد على الانجاز، وسعيد بحضوري الى جانب قادة العالم في الرياضة اليوم، والافتتاح يعد حدثا استثنائيا كبيرا لآسيا والكويت.

    رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يشيد
    من جانبه، اشاد رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو بالدور الريادي والمهم للكويت وصحافتها الرياضية في خدمة الحركة الرياضية والاعلامية والتأثير على الرأي العام.

    وقال ميرلو وهو ايطالي الجنسية بعد وصوله لحضور الحفل ان الكويت تمتلك رؤى جديدة لتعزيز المسيرة الرياضية الآسيوية بمختلف فروعها تتماشى مع المنهجية العالمية ومتغيراتها الجديدة وتتمتع بعلاقات عالمية تساعد على فتح افاق جديدة مع الاتحادات والمنظمات في قارة اوروبا ومختلف القارات الاخرى.

    واشار ميرلو الى مشاركته في اجتماعات المؤتمر العام الـ 14 للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية الذي انعقد في الكويت في نوفمبر الماضي وما تتمتع به الصحافة الرياضية في الكويت من تجارب ثرية وغنية ليس على المستويين المحلي والاقليمي فحسب وانما على المستوى العالمي.

    وتطرق الى دور الصحافة الكويتية بشكل عام والاعلام الرياضي بشكل خاص في نقل وقائع هذا الافتتاح وتصدير ثقافة المجتمع الكويتي والعمل الرياضي الكويتي للعالم بما يتماشى مع لغة العصر الحديث والالفية الجديدة.

    واكد ميرلو ثقته الكبيرة بالكويت وما تتمتع به من دور متميز على الصعيد الرياضي والاعلامي مشيرا إلى ان ممثل الكويت الزميل فيصل القناعي الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية واحد ابرز المرشحين للدورة المقبلة اصبح جزءا من اللجنة التنفيذية لاعلى سلطة رياضية في العالم وهو تأكيد للجميع على ان الشباب الكويتي يمتلك المواصفات القيادية والتجربة الثرية ولهم دور مهم في بناء الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 16 أكتوبر 2018, 12:20 pm