~ منتديات NARUTO ~

منتدى عام يشمل كل شيء, ويوجد اقسام مخصصة لـ NARUTO


    هواتف جديدة لمواجهة انتشار أجهزة آي فون

    شاطر
    avatar
    N.UZUMAKI
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 64
    تاريخ التسجيل : 07/03/2009

    هواتف جديدة لمواجهة انتشار أجهزة آي فون

    مُساهمة من طرف N.UZUMAKI في الإثنين 09 مارس 2009, 8:36 pm

    هواتف جديدة لمواجهة انتشار أجهزة آي فون








    طرحت شركة "نوكيا" الفنلندية أول هاتف محمول مزود بشاشة تعمل باللمس، في إطار جهودها لمنافسة هواتف آي فون الذكية التي تنتجها شركة أبل الأمريكية لصناعة الحاسبات والإلكترونيات.

    وزودت "نوكيا" , أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم, جهازها الجديد لتي تحمل اسم "5800 إكسبرس ميوزك" بكاميرا تصل درجة وضوح الصور التي تلتقطها إلى 2ر3 ميجابكسل، بالإضافة إلى الشاشة التي
    يبلغ مقاسها 2ر3 بوصة، وتبلغ السعة التخزينية الداخلية للهاتف الجديد 8 جيجابايت, وهى مساحة تكفي لحفظ ستة آلاف أغنية.

    ويسهل الهاتف المحمول الجديد عملية تشغيل الموسيقى، والاتصال بشبكة الإنترنت، كما يدعم الجهاز تشغيل الملفات التي تعمل وفق برنامج فلاش.

    ويبلغ سعر هاتف "5800 إكسبرس ميوزك" الجديد 360 دولارا امريكيا، غير شاملة الضرائب. وكانت "نوكيا" أعلنت الشهر الماضي أنها ستمكن مشتري هواتفها الجديدة المصممة خصيصا لمحبي الموسيقى, ومنها جهاز "5800 إكسبرس ميوزك", من الاختيار من بين 1ر2 مليون أغنية متاحة عبر الإنترنت لتحميلها على أجهزتهم لمدة 12 شهرا مجانا.

    محمول "إتش تي سي" الجديد

    كما كشفت شركة "إتش تي سي" التايوانية عن أحدث منتجاتها من الهواتف المحمولة الذكية ينافس أجهزة "آي فون" التي تنتجها شركة أبل الأمريكية لصناعة الحاسبات والإلكترونيات.

    وجاء في الموقع الالكتروني لمجلة "بي سي ورلد" أن "إتش تي سي" ستطرح الجهاز الجديد, الذي يحمل اسم "تاتش إتش.دي" Toch HD في السوق التايوانية بالتعاون مع شركة "تايوان موبايل" لخدمات الهواتف المحمولة اعتبارا من الشهر المقبل.

    ويعمل الهاتف المحمول الجديد وفق نظام التشغيل "ويندوز موبايل 1ر6" الذي تطوره مؤسسة "مايكروسوفت" الأمريكية.

    والهاتف مزود بشاشة يبلغ مقاسها 8ر3 بوصة تعمل باللمس، بالإضافة إلى كاميرا تصل درجة وضوح الصور التي تلتقطها إلى 5 ميجابكسل.

    ويعمل جهاز "تاتش إتش.دي" وفق تكنولوجيا الجيل الثالث للهواتف المحمولة، ويمكنه الاتصال بشبكات "واي فاي"، كما أضافت "إتش تي سي" إليه نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس).

    ومن المتوقع ان يبلغ سعر هاتف "تاتش إتش.دي" المحمول الجديد 776 دولارا أمريكيا، ويزن الهاتف 147 جراما، فيما تبلغ أبعاده 115 و 8ر62 و12 ملليمترا.ى

    ويحتوي "تاتش دياموند" على ذاكرة تخزين داخلية تبلغ سعتها 4 جيجابايت, وكاميرا 2ر3 ميجابكسل غير مزودة بفلاش, كما زودته "إتش تي سي" براديو إف إم, وتكنولوجيا "بلوتوث".

    جهاز "آي فون"

    وتجدر الإشارة إلى أن "أبل" طرحت في 11 من أغسطس الماضي طرازا جديدا من هواتف "آي فون" المحمولة يمكنه العمل وفق شبكات الجيل الثالث للهواتف المحمولة.

    ويجمع جهاز "آي فون" بين خدمات الهواتف المحمولة العادية, وإمكانات جهاز "آي بود" لتشغيل الموسيقى, كما يتميز بالسهولة الكبيرة في تصفح الإنترنت, فضلا عن تمتعه بالعديد من الإمكانات الأخرى المتعلقة بتشغيل الوسائط المتعددة.

    ويباع هاتف "آي فون" الذي يعمل وفق تكنولوجيا الجيل الثالث للهواتف المحمولة في الولايات المتحدة مقابل 199 دولارا للطراز الذي تبلغ مساحته الداخلية 8 جيجابايت, فيما يبلغ سعر الطراز الذي تبلغ مساحته 16 جيجابايت 299 دولارا, وهو ما يعادل نصف أسعار الجيل الأول من تلك الهواتف تقريبا
    [b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 18 نوفمبر 2018, 2:45 pm